الرئيسيةتنظيف خزانات بالرياضخدمات تنظيفخدمات تنظيف خزانات

شركة تنظيف خزانات بالرياض

تنظيف خزانات المياه

تنظيف خزانات المياه بالرياض

أصبح استخدام الخزانات فى الآونة الأخيرة من الأمور الأساسية لتوفير احتياجات المياه إلا أن استخدامها يلزم معه توفير التنظيف والتعقيم المستمر وهذا هو موضوعنا لليوم الذي سنتناول فيه شركة تنظيف خزانات بالرياض.

تستخدم الخزانات بشكل عام لتخزين كميات كبيرة من المياه سواء كانت مياه الأمطار أو مياه الشرب لاستخدامها في مختلف الأغراض.

وقد تستخدم مياه الخزانات في الأغراض المنزلية من طهي وتنظيف واستهلاك للأفراد أو تستخدم في الأغراض الأخرى كالزراعة والرى وإخماد الحرائق والصناعات المختلفة وكذلك فى الانتاج الحيوانى والداجنى.

تنظيف خزانات

يتم تصنيع الخزانات من مواد مختلفة وفقا لطبيعة الاستخدام والغرض منه. فهناك خزانات تصنع من المعادن وأخرى من البلاستيك بنوعيه ( البولي ايثيلين والبولي بروبلين). وقد تصنع من الخرسانة والحجر والصلب.

ولذلك تعتبر عملية تنظيف وتعقيم خزانات المياه بالرياض من الأمور المعقدة والضرورية والتى تختلف باختلاف طبيعة المادة المصنوع منها الخزان.

وهنا يأتي دور شركة تنظيف خزانات بالرياض والتى تمتاز بقدرتها على تنظيف و تعقيم جميع أنواع الخزانات.

غسيل خزانات

هناك العديد من الأسباب التي تؤدى إلى تلوث المياه الموجودة بداخل الخزان وبالتالي احتياج الخزان لإجراء عملية التنظيف والتعقيم بواسطة شركة تنظيف خزانات بالرياض ومن ثم إعادة ملء الخزان مرة أخرى بمياه نظيفه.

ويمكن إرجاع تلوث المياه بالخزانات إلى مجموعة من الأسباب سيتم ذكرها فيما يلى:

١. يعتبر نقص نسبة الكلور في المياه الموجودة داخل الخزان من الأسباب الرئيسية التي تؤدى إلى حدوث تلوث للمياه الموجودة داخل الخزان ويحدث ذلك النقص نتيجة التخزين لفترات طويلة وتعرض المياه إلى درجات الحرارة العالية التي تعتبر عامل أساسي من العوامل التى تؤدى إلى نقص نسبة الكلور.

٢. نتيجة تراكم بعض الرواسب على الجدار الداخلى للخزان يؤدى إلى تكوين طبقة جيلاتينية تتجمع عليها الكائنات الحية الدقيقة وبالتالي تكون تلك المياه غير صالحة للاستخدام الآدمى لما لها من أضرار على صحة الإنسان.

٣. الاحتفاظ بالمياه لفترة طويلة داخل الخزان دون استخدامها يؤدى إلى ركود المياه وبالتالي يتسبب في حدوث بعض الترسبات والتي تخلق بيئة مناسبة لتكاثر البكتيريا والفطريات داخل الخزان وبالتالي تلوث المياه الموجودة بداخله.

تنظيف خزانات بالرياض

تُعتبر شركة تنظيف خزانات بالرياض من الشركات الرائدة في هذا المجال حيث تمتلك الشركة قدر وافى من العمالة المدربة على أعلى مستوى ولها الخبرة الكافية في إنجاز عمليات التنظيف بكفاءة و جودة عالية مع إعطاء سعر مُرضى للعميل مقابل جودة الخدمة المقدمة.

وتتم عملية تنظيف الخزانات وفقًا لترتيب ومنهجية مُرتبه لتحقيق الكفاءة في إنجازها وفيما يلي سوف نستعرض نبذة سريعة عن مراحل عملية تنظيف الخزانات والتي تتكون من 7 مراحل أساسية.

شركة تنظيف خزانات بالرياض

المرحلة الأولى “غلق الخزان”: وفي هذه المرحلة تقوم شركة تنظيف خزانات بالرياض بغلق مصدر المياه الرئيسي المغذي للخزان، وذلك لتسهيل عملية التنظيف والتعقيم، ومنع دخول أى بكتيريا أو رواسب بالخزان.

وذلك للبدء فى المرحلة التالية للتنظيف وهي مرحلة تفريغ الخزان.

المرحلة الثانية “تفريغ الخزان “: وفي هذه المرحلة يتم تفريغ الخزان بالكامل والتخلص من أى مياه موجودة به، لضمان إجراء عملية التنظيف بكفاءة عالية.

ويمكن فعل ذلك بإستخدام دلو أو خرطوم لسحب المياه الموجودة بداخل خزان المياه.

المرحلة الثالثة “التخلص من أى حطام أو رواسب داخل الخزان”: وفي هذه المرحلة يتم إزالة كافة الرواسب الموجودة داخل الخزان، سواء بالطرق الميكانيكية أو استخدام المواد الكيميائية التي تساعد على إزالة تلك الترسبات دون إلحاق أي أضرار بالمادة المصنوع منها الخزان.

وتتم عملية الإزالة الداخلية للرواسب بواسطة فرشاة أو مكنسة كهربائية حيث أن وجود تلك الترسبات قد يتسبب في سد المرشحات، أو الأنابيب المتصلة بالخزان.

غسيل خزانات بالرياض

المرحلة الرابعة “غسيل الخزان”: تتأكد شركة تنظيف خزانات بالرياض من خلو السطح الداخلي للخزان من أي ترسبات وإتمام عملية التنظيف بغسل بدن الخزان من الداخل جيدًا والتأكد من التخلص من كافة الشوائب الموجودة به تمهيدا لإتمام المرحلة التالية من عملية التنظيف.

المرحلة الخامسة “تطهير و تعقيم الخزان”: وفي هذه المرحلة يتم عمل محلول التعقيم والتطهير والذي يتكون من الكلور مُضاف إليه الماء ويتم اضافة ذلك المحلول داخل الخزان للتأكد من إتمام عملية التطهير تمهيدا للمرحلة التالية.

يتم عمل محلول التعقيم بمعرفة حجم المياه التي سيتم تعقيمها في الخزان وكذلك معرفة نسبة الكلور الخام في المركب الذي سيتم تجهيز المحلول من خلاله.

حيث يحتاج على سبيل المثال خزان بحجم ٣٠ متر مكعب إلى حوالى ٢ متر مكعب من محلول الكلور المركز (تركيز ١٠٠ مجم/ لتر)

حيث يتم ملء الخزان بكامل حجمه وإضافة الكلور المركز ثم إضافة مادة هيبوكلوريت الصوديوم ( ماء جافيل ) بمعدل نصف لتر بتركيز ٨% لكل متر مكعب ماء وتزداد أو تنقص كمية ماء جافيل التي يتم إضافتها على حسب تركيزها.

يترك الخزان ممتلئ بمحلول التعقيم لمدة ٣ ساعات متواصلة ثم يتم تفريغ محتوى الخزان من المحلول تماما تمهيدا لمرحلة غسيل الخزان الثانية.

تنظيف خزانات المياه

المرحلة السادسة “تكرار عملية الغسيل”: وفي هذه المرحلة تقوم شركة تنظيف خزانات بالرياض بغسل الخزان داخليا بالمياه للتخلص من أى آثار لمحلول التعقيم والتأكد من خلوه من أى شوائب تمهيدا لمرحلة إعادة ملء الخزان.

المرحلة الأخيرة في عملية التنظيف “مرحلة ملء الخزان”: في هذه المرحلة يتم إعادة توصيل مصدر المياه بالخزان وفتحه والتأكد من بدء عملية ملء الخزان حتى الوصول لتمام الملئ واكتماله.

شركة تنظيف خزانات

و للحفاظ على الخزان لأطول فترة ممكن هناك مجموعة من الاعتبارات التي يجب مراعاتها وفقًا لما توصي به شركة تنظيف خزانات بالرياض عملائها.

ويمكن تلخيص تلك النصائح والاعتبارات فى النقاط التالية:

١. مراعاة فحص الخزان بشكل دورى وإجراء فحص شامل ودقيق للتأكد من سلامة بدن الخزان من أية تشققات قد تؤدى إلى تسرب المياه وانخفاض مستوى المياه بالخزان والذى يؤدي بدوره إلى خلو الخزان من الماء على المدى الطويل.

٢. تزويد الخزان بمرشح (فلتر) لضمان منع دخول الشوائب والرواسب مع المياه إلى داخل الخزان وكذلك الحفاظ على جودة المياه الداخلة للخزان.

٣. ضرورة استخدام المياه الموجودة بالخزان بشكل مستمر وعدم تركها لفترات طويلة مخزنة دون استخدامها حيث يؤدي ذلك إلى جعلها بيئة خصبة ومناسبة لنمو البكتيريا والفطريات مما يؤدي إلى تقليص العمر الافتراضي للخزان وتهالكه بصورة أسرع.

٤. الاعتماد فى عملية التنظيف على مواد آمنة على الصحة والبيئة حيث إن استخدام المواد الكيميائية قد يؤدي إلى تقليل جودة المياه المخزنة نتيجة تأثيرها على طعم المياه.

وكذلك تصبح غير قابلة للاستخدام الآمن كما يمكن أن يؤدي استخدام تلك المواد الكيميائية إلى تهالك بدن الخزان فى حالة تكرار استخدامها على المدى الطويل.

٥. الاستعانة بالمتخصصين من شركة تنظيف خزانات بالرياض لإجراء عملية التنظيف والفحص الدورى الشامل للخزان والتأكد من إتمام تلك العملية بجودة وكفاءة.

شركة تنظيف خزانات بالرياض عمالة فلبينية

هناك العديد من شركات تنظيف الخزانات بالرياض التى تعتمد على العمالة الفلبينية في إجراء عملية تنظيف وتعقيم الخزان.

مما يضمن الحصول على كفاءة عالية للخدمة المقدمة ودقة فى أداء عملية التنظيف ومن افضل هذه الشركات شركة تنظيف خزانات بالرياض.

حيث تقوم العمالة الفلبينية بالنزول إلى داخل الخزان والتأكد من إجراء مراحل التنظيف والتعقيم بكفاءة عالية.

شركات تنظيف خزانات المياه

وتمتاز مدينة الرياض بوجود العديد من الشركات التى تقوم بإجراء عملية التنظيف والتعقيم للخزانات حيث ان من افضل الشركات شركة تنظيف خزانات بالرياض.

وتختلف تلك الشركات فيما بينها من حيث درجة الجودة التي تقدمها الشركة للعميل مقابل المبلغ المالي المدفوع.

افضل شركة تنظيف خزانات بالرياض

وتعتبر شركة تنظيف خزانات بالرياض من الشركات الرائدة فى ذلك المجال حيث تسعى شركة تنظيف خزانات بالرياض دائما إلى إعطاء العميل جودة وكفاءة عالية فى عملية التنظيف والتعقيم لخزانات المياه.

مع الحفاظ على إعطاء عرض السعر المناسب للمستخدم مما يحقق التوازن بين كلاً من السعر وجودة الخدمة المقدمة.

خدمات اخرى نقدمها :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إتصل الآن واتساب
Open chat
اتصل الان خصم25%